Skip links

ندوة أولية لخبراء جمعت شركات ليتوانية عاملة في قطاع الأغذية، شغوفة باستكشاف الفرص في سوق الأغذية بدولة الإمارات

ساهم الحدث المؤثر في تغطية تفاصيل دقيقة حول السوق الإماراتي، بما في ذلك نظرة عامة عن السوق، واللوائح التنظيمية، والإمكانات المتاحة في السوق، والجوانب التجارية، وتفضيلات المستهلكين وعالم وسائل الإعلام والعلاقات العامة. كما تبادل المتحدثون الخبراء معلومات قيّمة حول الطلب المتنامي باستمرار في دولة الإمارات على منتجات الأغذية والمشروبات العالمية. ومما لا شك فيه أن الرؤى المعمقة المُكتسبة من هذا الحدث والندوات المستقبلية ستعمل على تمكين الشركات الليتوانية من شق طريقها إلى السوق الإماراتي.

تعد الإمارات سوقاً حيوياً ونابضاً بالحياة يقدم فرصاً عديدة للشركات التي تتطلع لتوسيع نطاق حضورها. ومع وجود قاعدة سكانية متنوعة، فإن الطلب على المنتجات الغذائية المبتكرة والعضوية في ارتفاع مستمر. حيث يقدم السوق مجموعة متنوعة من الخيارات، بدءاً من المطبخ الشرق الأوسطي التقليدي ووصولاً إلى النكهات العالمية.

تتمثل إحدى العوامل الرئيسية التي تساهم في نمو سوق الأغذية بالإمارات في لوائحها وأنظمتها التجارية القوية. حيث تطبق الحكومة مبادئ توجيهية صارمة لضمان تلبية معايير الجودة والسلامة. وهذا يوفر الاطمئنان لدى المستهلكين بأن المنتجات التي يشترونها عالية الجودة.

تتمثل إحدى العوامل الرئيسية التي تساهم في نمو سوق الأغذية بالإمارات في لوائحها وأنظمتها التجارية القوية. حيث تطبق الحكومة مبادئ توجيهية صارمة لضمان تلبية معايير الجودة والسلامة. وهذا يوفر الاطمئنان لدى المستهلكين بأن المنتجات التي يشترونها عالية الجودة.

وعلى صعيد الجوانب التجارية، هناك قطاع تجزئة مزدهر في دولة الإمارات. حيث تعتبر محلات السوبرماركت والهايبرماركت خيارات رائجة للمستهلكين، تقدم لهم مجموعة متنوعة من المنتجات الغذائية المحلية والمستوردة. إضافة إلى ذلك، هناك أيضاً اتجاه متزايد نحو التسوق عبر الانترنت، مع استغلال العديد من الشركات هذا التوجه.

إن اكتشاف الفرص في سوق الأغذية بدولة الإمارات يمكن أن يكون مجزياً جداً للشركات الليتوانية التي تتطلع للتوسع في الخارج. فمن خلال فهم تعقيدات هذا السوق المتنامي باستمرار عبر فعاليات مثل الندوات، يمكن للشركات اتخاذ قرارات صائبة ستمكّنها من الازدهار في هذا القطاع المثير للاهتمام.

عندما يتعلق الأمر بتفضيلات واتجاهات المستهلكين في دولة الإمارات، فالأمر كله يتمحور حول الابتكار والجودة. يشتهر سوق الأغذية في الإمارات بقاعدته السكانية المتنوعة، حيث يجلب المقيمون الذين ينتمون لبلدان مختلفة حول العالم مذاقاتهم وتقاليدهم المطبخية الفريدة من نوعها إلى الدولة. وأدى ذلك إلى خلق طلب على مجموعة واسعة من المنتجات الغذائية التي تُلبي مختلف الأذواق.

ومن بين الاتجاهات الرئيسية في سوق الأغذية بالإمارات، التفضيل المتنامي للخيارات العضوية والصحية. فقد أصبح المستهلكون أكثر وعياً بما يأكلونه، فهم يبحثون عن منتجات خالية من المضافات الصناعية والمواد الحافظة. وكنتيجة لذلك، تزايد حجم الطلب على المنتجات الغذائية المبتكرة والعضوية التي تقدم قيمة غذائية ومذاقاً رائعاً.

وبالإضافة إلى الخيارات الواعية بالصحة، تلعب الراحة أيضاً دوراً ملحوظاً في تفضيلات المستهلكين في الإمارات. مع أنماط الحياة المزدحمة والجداول الحافلة، يتطلع المستهلكون لحلول سريعة وسهلة عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لوجباتهم الغذائية. وهذا قاد إلى ارتفاع في الطلب على خيارات الوجبات الجاهزة، والمعبأة مسبقاً، وأثناء التنقل التي توفر الراحة من دون التنازل عن الجودة.

ويمكن لحملات التغطية الإعلامية الفعّالة أن تخلق الوعي بالمنتجات الغذائية الجديدة المبتكرة أو العضوية التي تدخل السوق، وأن تساعد في توليد الزخم حول تلك العروض، وبالتالي لفت اهتمام العملاء المحتملين. وتوفر المنافذ الإعلامية منصات للشركات لاستعراض نقاط البيع الفريدة لديها وتسليط الضوء على المزايا التي تجعلها تنفرد عن غيرها من الجهات المنافسة.

وتساهم أنشطة العلاقات العامة أيضا على نحو ملموس في بناء سمعة العلامة التجارية في قطاع الأغذية والمشروبات في دولة الإمارات العربية المتحدة. حيث إن تطوير علاقات قوية مع مؤثرين ومدونين وصحفيين بارزين قد يؤدي إلى انكشاف إيجابي للشركات. ومن خلال تنفيذ حملات استراتيجية في مجال العلاقات العامة، يمكن للشركات أيضا تأمين تغطية إعلامية قيّمة لا تسهم في زيادة شهرتها فحسب بل وأيضا تعزيز موثوقيتها في أوساط العملاء.

وفي هذا العصر الرقمي، أصبحت منصات التواصل الاجتماعي أدوات أساسية للتواصل الفعال بين العلامات التجارية وجمهورها المستهدف. ومن شأن تنفيذ استراتيجية متقنة على وسائل التواصل الاجتماعي أن يمكّن شركات الأغذية والمشروبات من التفاعل بشكل مباشر مع المستهلكين، ومشاركة تحديثات حول إطلاق منتجات جديدة أو عروض ترويجية بشكل فوري، وجمع الآراء وبناء الولاء للعلامة التجارية.

وعلاوة على ذلك، تعمل فعاليات على غرار مهرجانات المأكولات والفعاليات المقامة لفترة محدودة "بوب اب"، على توفير فرص لشركات الأغذية والمشروبات للتواصل بشكل مباشر مع العملاء المحتملين، إلى جانب خلق تجارب لا تنسى مرتبطة بعلاماتها التجارية. وتستقطب مثل هذه الفعاليات كلاً من منافذ الإعلام التقليدية والمدونين المؤثرين على حد سواء، الذين يمكنهم تعزيز وصول رسالة الشركة من خلال شبكاتهم الواسعة.

ومن خلال المشاركة في ندوات على غرار هذه الندوة، تكتسب شركات الأغذية الليتوانية رؤى قيمة وتفاصيل دقيقة حول السوق الإماراتي _ بما في ذلك اللوائح والأنظمة، والجوانب التجارية وتفضيلات المستهلكين _ وجميعها عوامل أساسية لا بد من أخذها بعين الاعتبار عند التفكير بدخول أي سوق أجنبي.

مُتسلحةً بالمعرفة التي اكتسبتها من متحدثين خبراء في ندوات كهذه الندوة، إلى جانب قدرات الإبداع والابتكار المتأصلة لديها، تتمتع الشركات الليتوانية بمكانة بارزة تؤهلها للازدهار في قطاع الأغذية دائم النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Join us at Gulfood 2024!

يضع “قادة فن الطهي في دول البلطيق” بصمتهم الخاصة في السوق الإماراتي من خلال طرح مجموعة لذيذة من

قادة فن الطهي في دول البلطيق بمثابة منصة بالغة الأهمية لاستعراض منتجات غذائية استثنائية

أوروبا تشارك فخامة الذوق
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط على موقعنا الإلكتروني لمنحك التجربة الأكثر صلة من خلال تذكّر تفضيلاتك وزياراتك المتكررة. بالنقر على زر "قبول"، فإنك توافق على استخدام جميع ملفات تعريف الارتباط.
مزيد من المعلومات
يستكشف
يجر